الوفاء من شيم النبلاء
بقلم بدر ملك

 

 

IMG-20170426-WA0014

كرمت مدرسة احمد السقاف صباح اليوم الاستاذ محمد اسامه بعد ان خدم في مدارس الكويت اكثر من ٣٥ سنة في سلك التدريس… الاستاذ القدير محمد أسامة بومازن ..نهاية المشوار… هكذا وبلمح البصر انقضت الأعوام يا استاذ محمد…عرفتك أخا محبا للعلم رفيع الأخلاق جوادا كريما …ومن أجمل اقدار الله لي أنك سكنت قلبي … جزاك الله خيرا ….ان لحظة فراق الأصدقاء من أصعب اللحظات …لقد زرعت يا ايها المعلم الاصيل النبيل في مدارس الكويت الحب والقيم والعلم …٣٥  سنة وانت  تعمل والاحسان نصب عينيك والاخلاص زادك ..مثلما انك حافظ للقرآن الكريم كنت حافظا بعون الله لمصالح ابنائنا حريصا على ما ينفعهم… تروي لهم القصص النافعة وترشدهم بكلمات ناصحة جامعة وتروي لهم قصص الماضين للتأسي بطيب أفعالهم وصالح أعمالهم…ذكريات جميلة تطوف في ذهني عندما كنت مشرفا لجناح من الاجنحة في المدرسة نتعاون كي تنتظم احوال الفصول ونجتهد معا في التعلم والتعليم ولا أنسى ابدا سعة اطلاعاتك وحبك للمعرفة وشغفك بتعلم الجديد واعجابك بالمفكرين واهتمامك بالادب…وكانت حواراتك استبصارات وخلاصات استمتع بها…  .شكرا لك ايها الصديق الصدوق المعطاء …عرفتك زميلا وصديقا وشاهدتك معلما حصيفا … نفع الله بك اينما كنت ونفع الله بسيرتك الطيبة ومشوارك الحافل بالمودة والعلم والخلق الرفيع …جمعتنا الأقدار في الثمانينات من القرن الماضي وتشرفنا معا بالعمل في مهنة التعليم… ومضت الأيام وبقيت ذكريات شامخة …والشكر موصول الى اخي الحبيب بوعمر خالد ملك ولمدرسة احمد السقاف وجميع المنتسبين لها والعاملين فيها. ان الفضلاء الذين قبلوا راس محمد اسامة صباح اليوم وكرموه… اظهروا صورة من صور الوفاء والتعبير الصادق عن قيمة العلم وفضل المعلمين وتوقيرهم ….الله يرفع قدركم وحسنا فعلتم بتكريم هذا المعلم القدير المخلص بعد ان انتهت مدة خدمته وقدم للكويت الكثير …لا يعرف قيمة الوفاء الا النبلاء ولا يعرف شرف مهنة التعليم الا من اصطفاه الله تعالى من عباده المخلصين وانتم من اولئك الفضلاء …تمنياتي لكم جميعا بالتوفيق..

   

These courses are made of two differentiated instruction departments: drivers ed coursework appalachianmagazine.com viagra sale and behind-the-wheel instruction.

   رد الاستاذ الشاعر محمد اسامة على رسالة بدر ملك

  أكرمك الله أخي الكريم كما أكرمتني بلطيف كلامك و صدق مشاعرك . أكرمني الله بصحبتك منذ ما يقارب ثلاثين عاما ما تحادثنا إلا في هموم أمتنا و في القلب منها تربية أبنائنا و يشهد الله ما كنا نفترق إلا و قد نلت من محادثتك معان و قيم تربوية راقية و رائقة . ما كنت تؤلف كتابا إلا و تهديني نسخة قبل عرضه فأحتضن ما تكتب بين جوانحي حبا و فائدة فيكون زادا لي حتى نلتقي . نفع الله بك و زاد من ثمار علمك و جهدك أعمالا نافعة و أجيالا راشدة .